الأحدث

تأمين سيارات أبو ظبي للمقيمين وماهي فوائده


نقدم لكم في هذا التقرير كل ما ترغب في معرفته عن تأمين سيارات أبو ظبي للمقيمين، وأهم الاحتياطات للوافدين والمقيمين وقانون الشرطة الإماراتي.


تأمين سيارات أبو ظبي للمقيمين

الفائدة الأكثر وضوحًا في الحصول على تأمين على السيارات في الإمارات هي أنك لن يتم تغريمك، وذلك لأن إخراج التأمين على السيارة (أو مركبة) مطلوب قانونًا عبر الإمارات العربية المتحدة، في دبي، ستقوم الشرطة بالرضا عن السائقين في 500 درهم ومنحهم أربع نقاط سوداء على رخصة القيادة الخاصة بهم للقيادة دون تأمين (أو قيادة مركبة غير مرخصة).


يمكن للشرطة أيضًا أن تضعف السيارة لمدة تصل إلى سبعة أيام إذا تبين أن السائق كان يقود سيارته بدون ترخيص.


ثالث أهم فائدة من الحصول على التأمين على السيارات تأتي مع الحصول على تأمين شامل للسيارات، على الرغم من أن التأمين على سيارات الطرف الثالث لا يغطي سوى الأضرار التي تلحقها بمركبة أو ممتلكات شخص آخر، فإن تأمين السيارات الشامل يغطي الأضرار التي لحقت بسيارتك.


لذا، إذا صدمت شخصًا آخر ، فسيدفع تأمين الطرف الثالث له أو لها، لذلك ليس عليك ذلك، ولكن إذا تضررت سيارتك الخاصة دون أن يشارك أي شخص آخر، إذا كنت على سبيل المثال، فإنك تنعكس على bollard، فإن التأمين على السيارات الشامل سيغطي الأضرار التي لحقت بسيارتك.


قد تجد أن فوائد وجود تغطية تأمين على الطرف الثالث لا تزال أكبر، سيدفع هذا الغطاء في حالة تسبب سيارتك في أضرار لممتلكات شخص آخر، لذلك، إذا كان هناك حادث تصادم ويتم الحكم عليك على خطأ، فإن تكلفة الإصلاح أو حتى استبدال السيارة أو الشاحنة الأخرى يمكن أن تكون أكثر من مجرد غرامة قدرها 500 درهم، وإذا كنت على خطأ، فيجب عليك الدفع وفقًا للقانون. هذا هو السبب في أن التأمين على الطرف الثالث إلزامي من الناحية القانونية، وهذا يضمن عدم ترك مستخدمي الطرق بفواتير ضخمة يرفض سائق آخر أو لا يمكن دفعه.

يمكنك اختيار الفوائد

هناك عدد من الفوائد الأخرى للتأمين على السيارات الشامل، تختلف هذه الفوائد وفقًا للسياسة التي تأخذها على نطاق واسع، كلما كان الغطاء أكثر تكلفة، زادت الفوائد التي تحصل عليها، مثل المساعدة على الطريق، وإصلاحات القفل، والغطاء في بلدان دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، للعثور على الصفقة التي تناسبك، يجب عليك موازنة تكلفة السياسة مقابل مبلغ التغطية المقدمة.


هناك نوعان من التأمين على السيارات في الإمارات العربية المتحدة (وفي الواقع في معظم العالم)، هذه هي التأمين على السيارات من طرف ثالث والتأمين على السيارات الشامل، يجب عليك الحصول على التأمين على السيارات من طرف ثالث، من أجل القيادة بشكل قانوني في الإمارات العربية المتحدة.  


في بعض البلدان، يمكنك أيضًا شراء التأمين على السيارات "الطرف الثالث والنار والسرقة"، مما يضيف تغطية للأضرار التي لحقت بالحرائق وسرقة السيارات إلى التأمين الأساسي على الطرف الثالث، ومع ذلك، يتم تضمين الحريق والسرقة عادة في تأمين شامل في الإمارات العربية المتحدة، وهو النوع الثاني من التأمين على السيارات.


يوفر التأمين على مركبة الطرف الثالث الحد الأدنى من الغطاء، هذا يعني أنك لم يتم تغطيتك أنت وسيارتك، لكن شركة التأمين ستدفع مقابل أي ضرر قمت به أنت أو سيارتك إلى شخص آخر أو سيارته.


إذا كنت تتساءل ماذا تعني "الطرف الثالث"، فإن الطرف الأول هو شركة التأمين، والطرف الثاني هو أنت (الذي أخرج التأمين)، والطرف الثالث لا يشارك فعليًا في اتفاقية الأعمال.


 إنه القانون أن يكون لديك تأمين على سيارات الطرف الثالث في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، هذا يعني أنه لن يتم ترك أي شخص للدفع إذا كان مستخدم طريق آخر "على خطأ" يضر به أو هي أو سيارته.


التأمين على السيارات الشامل

يغطي التأمين على السيارات الشامل سيارتك وأنت، وكذلك أي ضرر قد تسببه للآخرين، بمعنى آخر، تحصل على غطاء "طرف ثالث" وغطاء لك، الطرف الثاني. 


يعني شامل حرفيًا "كاملة" أو "بما في ذلك كل ما هو ضروري"، يُعرف أحيانًا باسم "شركات كاملة"، هناك بالفعل عدد من المستويات المختلفة من التغطية داخل التأمين الشامل للسيارات، بدءًا من الحزم الأساسية، والتي ستغطي أضرارًا لسيارتك، إلى غطاء أكثر شمولاً ستدفع ثمن سيارة أجرة أثناء يتم إصلاح السيارة.


هنا في نهاية المقال تعرفنا على تأمين سيارات أبو ظبي للمقيمين 

قد يهمك ايضًا:

أهم 5 أسئلة لوكيل التأمين عند شراء وثيقة تأمين السيارة




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-