الأحدث

عن المستشفيات التي يغطيها التأمين في الإمارات

عن المستشفيات التي يغطيها التأمين في الإمارات


 يتساءل الكثير عن المستشفيات التي يغطيها التأمين في الإمارات، أحد الأشياء الأولى التي يجب أن تعرفها هي ما يشبه نظام الرعاية الصحية والتأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ستكون المغتربين سعداء بمعرفة أنه عند الانتقال إلى بلد الخليج، فإن نوعية الرعاية الصحية هي جانب واحد لا يحتاجون إلى قلقهم. نتحدث عن المستشفيات التي يغطيها تأمين ضمان الإمارات العربية المتحدة لديها بنية تحتية صحية متطورة للغاية ومعيار الرعاية الصحية مرتفع. في عام 2018، احتلت الإمارات المرتبة الأولى من أفضل 10 أنظمة الرعاية الصحية الأكثر كفاءة في العالم.

عن المستشفيات التي يغطيها التأمين في الإمارات

 المرافق الطبية حديثة ويمكن الوصول إليها بسهولة لكل من السكان المحليين والمغتربين على حد سواء. تقدم كل من المستشفيات العامة والخاصة للرعاية الصحية المميزة. ومع ذلك، فإن العديد من المغتربين يفضلون الرعاية الخاصة، حيث يتحدث الإنجليزية عادة، ومعظم الطاقم الطبي هم أطباء أجانب أو تدريبا أجنبي. عندما يتعلق الأمر بالتكلفة، فإن الخدمات الطبية في الإمارات باهظة الثمن، لكنك تحصل على ما تدفعه مقابل.

 بالنسبة للمواطنين الإماراتيين، المستشفيات والعيادات العامة هي خالية من التكلفة منخفضة التكلفة. يجب أن تدفع المغتربين رسوم ولا يمكن إلا الوصول إلى المستشفيات والعيادات العامة فقط إذا كانت لديهم بطاقة صحية. إن العثور على طبيب يتم القيام به إلى حد كبير من خلال البوابات عبر الإنترنت وسهل الولادة، ولكن يجب أن تكون متزوجة. مع المعدات الحديثة للغاية والأطباء والجراحين ذوي المهارات العالية من جميع أنحاء العالم، يمكنك أن تطمئن احتياجاتك الطبية في بلد الصحراء سوف تكون رعاية جيدة.

كيف تعمل الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لديها نظام شامل للرعاية الصحية شاملة تموله الحكومة والقطاع الخاص النامية بسرعة يوفر مستوى عال من الرعاية. يتم تنظيم الرعاية الصحية على مستوى كل من المستوى الفيدرالي والإمارة.

 يتراوح نظام الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة من الإمارة إلى الإمارة، لكن الرعاية التي ستتلقاها في جميع أنحاء البلاد هي من الدرجة الأولى. المغتربين قادرون على الاستفادة من المرافق العامة والخاصة. ومع ذلك، حيث يتلقون المواطنين الإماراتيين علاجا في المرافق العامة والعيادات بتكلفة منخفضة، وفي بعض الأحيان يكون هناك حرة، يتعين على المغتربين دفع رسوم. حقائق الرعاية الصحية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الإمارات السبع وأبو ظبي ودبي جذب معظم المغتربين.

المستشفيات التي يغطيها تأمين ضمان

في هذه الدول الإمارة، تكون الرعاية الصحية ذات جودة عالية خاصة. في دبي، على وجه التحديد، معروف بمعايير الإجراءات الطبية عالية المستوى ومرافق ممتازة. الأجانب من جميع أنحاء العالم يتدفقون إلى دولة المدينة للعلاج - يشار إلى اتجاه السفر باسم "السياحة الطبية".

 في عام 2016، استقبلت دبي 326649 سائحا طبيا. من المتوقع أن يتجاوز هذا الرقم 500،000 بحلول نهاية عام 2020. أكثر التخصصات الطبية والصحية الأكثر سعرا بها هي تقويم العظام والأمراض الجلدية وطب العيون. كما تشتهر دبي أيضا بمعالجات التجميل والأسنان والخصوبة. منشآت الرعاية الصحية الخاصة تفوق عدد الموظفين العامين.

 في أبو ظبي، من الضروري أن تقدم شركتك التأمين الصحي لك ولعاليدك. وتشمل المعالين الزوجين واحدا يصل إلى ثلاثة أطفال دون سن 18 عاما. تغطية التأمين الصحي للطفل الرابع هي مسؤولية الموظف. في دبي، تحتاج الشركات فقط إلى توفير تغطية للموظفين. 

يوصى به حكومة دبي بأنها توفر تغطية لعائلات الموظفين وكذلك تغطية الرعاية الصحية مطلوبة بموجب القانون. سواء كان لديك وظيفة أم لا، فمن الإلزامي لجميع سكان دبي وأبو ظبي أن يكون للتأمين الصحي. اعتبارا من عام 2015، يتم فرض غرامات 500 درهم شهريا (136 دولار أمريكي) مقابل كل شهر غير مؤمن عليه. لا يمكن إصدار تأشيرات الإقامة دون إثبات التأمين الصحي، لذلك هذه ليست مشكلة في مواجهة المشكلات بسهولة. 

في دولة الإمارات الشمالية من عجمان، رأس الخيمة، الشارقة، الفجيرة، أم القيوين، ليست إلزامية لأصحاب العمل لتوفير التأمين الصحي للموظفين. إذا لم تقدم شركتك التأمين الصحي، أو إذا لم تغطي شركتك المعالين، فهو متروك لك لرعاية تغطيتهم. قراءة المزيد أدناه.

هل الإمارات العربية المتحدة لديها الرعاية الصحية العامة الحرة؟ 

تدار خدمات الرعاية الصحية العامة من قبل السلطات التنظيمية المختلفة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة: وزارة الصحة والوقاية، هيئة الصحة - أبوظبي (هاد)، هيئة دبي للصحة (DHA)، وهيئة الصحة في الإمارات (EHA). كما ذكر سابقا، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها الرعاية الصحية العامة المجانية للمواطنين الإماراتيين. 

يتعين على غير المقيمين دفع رسوم أعلى بكثير للعلاج في المستشفى أو العيادة. ومع ذلك، فإن هذه التكاليف مدعومة ومعيار الرعاية مرتفعة في كل من منشأة عامة وخاصة. ماذا يغطي الإمارات العربية المتحدة للرعاية الصحية؟ مثل كل شيء آخر، فإن ما يغطي أغطية الرعاية الصحية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بين كل إمارة. 

وفي الختام، فلقد تحدثنا معكم عن المستشفيات التي يغطيها التأمين في الإمارات، وتعرفنا بالتفصيل على هذه الموضوع فيما سبق، متمنين لكم التوفيق وننتظر تعليقاتكم.

قد يهمك ايضًا:

أهم 5 أسئلة لوكيل التأمين عند شراء وثيقة تأمين السيارة




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-