الأحدث

تأجير سيارة بدون تأمين في أبوظبي والشارقة ودبي وعجمان والعين الامارات

تأجير سيارة بدون تأمين


 
إذا كنت تقود سيارة في الإمارات العربية المتحدة، تمامًا مثل أي دولة أخرى في العالم تقريبًا، فإن الحصول على تأمين على السيارة أمر إلزامي. لذلك سنتحدث معكم في التالي عن تأجير سيارة بدون تأمين 

تأجير سيارة بدون تأمين 

بينما يجب عليك التأكد من أن التأمين يغطي احتياجاتك تمامًا عند استئجار سيارة، فإنك تحتاج أيضًا إلى تجنب ازدواجية التغطية - عند اختيارك لها من خلال طرق متعددة.

سيُطلب منك إما أن يكون لديك طرف ثالث أو تأمين شامل تمامًا، ومن بين الاثنين، يكون شاملاً تمامًا - ويفضل تقييم الخبراء.

نوعان من التأمين الأساسي على السيارات في الإمارات

تأمين المسؤولية تجاه الغير: في حالة التورط في حادث مع مركبة أخرى، فإن هذا النوع من التأمين يغطي السيارة الأخرى وركابها، ولكن ليس سيارتك الخاصة. هذا هو أرخص تأمين وجعله إلزامي من قبل السلطات.

ومع ذلك، فإن الجانب السلبي لهذه الخطة هو أنك ستنفق على إصلاح سيارتك التالفة أكثر مما سيكلفك التأمين الأعلى.


التغطية الشاملة: تغطي كلاً من السيارات وركابها في حادث سيارة. كما أنه يعتني بالحوادث الأخرى المتعلقة بالسيارات مثل السرقة والحريق والأضرار العرضية الأخرى. يعتبر التأمين الشامل أكثر تكلفة وله العديد من الفوائد.

هل لديك المستوى المناسب من التغطية؟

أثناء استئجار سيارة في الإمارات العربية المتحدة عادة ما يتضمن التأمين كجزء من اتفاقيتك القياسية، من المهم التأكد من حصولك على المستوى المناسب من التغطية.

عندما تحجز سيارتك المستأجرة، من المهم أيضًا أن تعرف بالضبط نوع التأمين المشمول، ومدى شمول التغطية الخاصة بك.


يمكنك أيضًا اختيار أي أغطية مفقودة مباشرة من مكتب التأجير إذا اخترت استئجار السيارة مباشرة من الموقع.

يمكن لشركات التأجير التي تفرض عليك رسومًا مقابل الإصلاحات أن تفرض عليك رسومًا مقابل فقدان استخدام سيارتها، مثل تناقص القيمة، والقطر، ومطالبات الرسوم الإدارية.

يمكن أن تحميك السياسة الشاملة من الرسوم الزائدة، لذا تأكد من حصولك على تغطية كاملة.

ما الذي يجب تضمينه واستبعاده في تغطية تأمين الإيجار؟

يمكن أن يكون استئجار سيارة في بعض الأحيان تجربة مربكة، خاصة عندما يكون هناك نقص في الوضوح بشأن تضمين واستثناءات الخدمات والتغطية.


التنازل عن أضرار الاصطدام (CDW): هذا تأمين إلزامي. يحد التنازل عن أضرار التصادم من المسؤولية المالية للمستأجر إلى "المبلغ الزائد" المنصوص عليه في اتفاقية الإيجار. سيكون المستأجر مسؤولاً عن فائض يتراوح بين 1500 و 5000 درهم.


التنازل عن أضرار الاصطدام الفائق (SCDW): هذه تغطية اختيارية، يتم تقديمها بالإضافة إلى التأمين ضد أضرار الاصطدام (CDW). بقبول هذا، يقلل المستأجر المسؤولية عن الأضرار التي تلحق بالمركبة إلى الصفر، مما يعني أنك لن تضطر إلى دفع أي شيء من جيبك.


التأمين ضد الحوادث الشخصية (PAI): تغطية اختيارية للسائق والركاب. تؤمّن PAI سائقي السيارات المستأجرة وركابهم على التكاليف الطبية العرضية والرعاية الطارئة والوفاة العرضية أثناء رحلة التأجير، حتى حد معين. المطالبات تخضع لحكم محكمة الإمارات العربية المتحدة.


خيارات التغطية المتنوعة: هذا هو خيار التغطية الذي يغطي الأضرار التي لحقت بزجاج الزجاج الأمامي لسيارة الشركة المستأجرة، وأي عطل غير ميكانيكي خلال فترة الإيجار.

"شبكة الأمان على جانب الطريق" هي تغطية تهدف إلى مساعدة العملاء في الحصول على الخدمات أثناء تواجدهم على الطريق أو أثناء وقت الاستئجار.

هناك أيضًا خيار تغطية يغطي الإطارات المسطحة أو التالفة. يتنازل هذا الغطاء عن الرسوم الإضافية للعملاء المتعلقة بإصلاح الإطارات أو استبدالها.

كم يكلف تأمين تأجير السيارات في دبي؟

هناك مزايا إضافية يقدمونها اعتمادًا على نوع السيارة. جميع الخطط لمدة 12 شهرًا، وبعد ذلك يمكنك تجديد خطتك. يتكلف التأمين على سيارة في دبي ما بين 300 درهم و 600 درهم شهريًا حسب السيارة أو نوع الخطة.

استئجار سيارة

ما هو سعر قسط التأمين لتأجير السيارات؟

قسط التأمين هو ببساطة مبلغ المال الذي تدفعه لتمويل حساب التأمين على سيارتك مع شركتك. لا يدفع كل مشترك نفس الأسعار، حيث أن الأقساط إما مرتفعة أو منخفضة اعتمادًا على عوامل معينة.


يكون قسط التأمين مرتفعًا عندما يكون هناك "تغطية للطرق الوعرة"، أو يكون مالك السيارة أو السائق قليل الخبرة، أو أقل من 25 عامًا، أو إذا كانت السيارة باهظة الثمن. قسط التأمين منخفض عندما تكون السيارة جديدة ولديها ميزات أمان جيدة.


هل تقدم بطاقتك الائتمانية تأمينًا للتنازل عن أضرار حوادث إيجار السيارات؟


تقدم العديد من بطاقات الائتمان بعض التأمين على تأجير السيارات. هذه التغطية ثانوية إذا كان لديك بوليصة تأمين شخصية على السيارات.


ملاحظة: اتصل بجهة إصدار بطاقتك، أو راجع دليل مزايا بطاقتك لمعرفة المزيد عن الشروط والأحكام والاستثناءات المحددة. على سبيل المثال، قد لا تتم تغطية أنواع معينة من المركبات. وكان هذا عن تأجير سيارة بدون تأمين.

وظائف أعلى راتبًا:

وظائف مدرسين وإداريين في المدرسة السويسرية العلمية الدولية برواتب عالية.
وظائف شاغرة في هيئة تنمية المجتمع في الإمارات والتقديم من الموقع الرسمي.
وظائف شاغرة في شركة هنكل Henkel بالإمارات بأعلى الرواتب سارع بالتقديم الآن.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-