الأحدث

ارخص تأمين ضد الغير والحالات التي لا يغطيها



تأمين ضد الغير، ملف شامل عن تعريف وما هو تأمين ضد الغير أو بما يعرف باسم تأمين الطرف الثالث، مع ذكر بعض النقاط الهامة والإجابة عن التساؤلات المطروحة حول هذا النوع من التأمين الهام للغاية لحياتك وحياة الآخرين. 

تأمين ضد الغير

ما هو تأمين الطرف الثالث؟

التأمين على الطرف الثالث هو بوليصة تم شراؤها من قبل المؤمن (الطرف الأول) من شركة التأمين (الطرف الثاني) للحماية ضد مطالبات أخرى (طرف ثالث).

الوجبات الرئيسية

    يغطي تأمين الطرف الثالث فردًا أو شركة ضد الخسارة الناجمة عن طرف ثالث.

    مثال على ذلك هو التأمين على السيارات الذي سيقوم بتعويض المؤمن إذا تسبب سائق آخر في أضرار لسيارة المؤمن.

    الفئتان الرئيسيتان للتأمين على الطرف الثالث هما تغطية المسؤولية وتغطية الأضرار الممتازة.

    يُطلب من معظم الناس بموجب القانون أن يحملوا أشكالًا مختلفة من التأمين على منازلهم ومركباتهم.

فهم التأمين

التأمين على الطرف الثالث هو في الأساس شكل من أشكال التأمين على المسؤولية، الطرف الأول مسؤول عن الأضرار أو الخسائر، بغض النظر عن سبب تلك الأضرار، واحدة من أكثر الأنواع شيوعًا هو التأمين على الطرف الثالث هو التأمين على السيارات.

يقدم الطرف الثالث تغطية ضد مطالبات الأضرار والخسائر التي يتكبدها سائق غير مؤمن، والمدير، وبالتالي لا يتم تغطيته بموجب بوليصة التأمين، السائق الذي تسبب في الأضرار هو الطرف الثالث.

هناك نوعان من تغطية مسؤولية الطرف الثالث للسيارات

تغطي مسؤولية الإصابة الجسدية التكاليف الناتجة عن إصابات شخص ما، يمكن أن تشمل تكاليف هذه الإصابات الرعاية في المستشفى والأجور المفقودة والألم والمعاناة بسبب الحادث.

تغطي مسؤولية تلف الممتلكات التكاليف الناتجة عن الأضرار إلى أو فقدان الممتلكات، تشمل أمثلة أضرار الممتلكات الدفع لاستبدال المناظر الطبيعية وصناديق البريد والتعويض عن فقدان استخدام الهيكل. 

فوائد التأمين

كما يتطلب القانون، يجب على السائقين أن يحملوا كمية ضئيلة على الأقل من مسؤولية الإصابة الجسدية وتغطية مسؤولية الأضرار التي لحقت بالممتلكات، بعض الدول لا تتطلب كلاهما أو لها قيود أخرى، تحدد كل ولاية الحد الأدنى لمتطلباتها لكل نوع من التغطية.


حتى في حالات "عدم السقوط"، فإن تغطية المسؤولية ضرورية، تم إنشاء قوانين بدون خطأ لتقليل أو القضاء على دعاوى الإصابة العادية الملصقة بعلامات أسعار منخفضة الدولارية وعدد هائل من المطالبات للألم والمعاناة. ومع ذلك، لا تحمي قوانين عدم الأخطاء المؤمن عليها من دعاوى الإصابة بمليون دولار ناتجة عن أطراف ثالثة بجروح خطيرة. 


كلا النوعين من التأمين على الطرف الثالث ضروريان، خاصة للأفراد، مثل مالكي المنازل، مع أصول كبيرة للحماية، كلما زادت الأموال والأصول التي يتمتع بها المؤمن، كلما كان الحد الأقصى لكل نوع من تغطية المسؤولية.

اعتبارات خاصة

في معظم البلدان، يعد التأمين على الطرف الثالث أو المسؤولية إلزاميًا لأي طرف يزعجه طرف ثالث، يتضمن التأمين على المسؤولية العامة الصناعات أو الشركات التي تشارك في العمليات أو الأنشطة الأخرى التي قد تؤثر على أطراف ثالثة، مثل المقاولين من الباطن والمهندسين المعماريين والمهندسين. 

هنا، يمكن للطرف الثالث أن يكون الزوار أو الضيوف أو مستخدمي المنشأة.


تشمل معظم الشركات تأمين المسؤولية العامة في محفظة التأمين الخاصة بها للحماية من الأضرار التي لحقت بالممتلكات أو الإصابة الشخصية.


عادة ما يتم تفويض تأمين مسؤولية المنتج من خلال التشريعات، والتي تختلف حسب البلد وغالبا ما يختلف حسب الصناعة.


 يغطي هذا التأمين جميع فئات وأنواع المنتجات الرئيسية، بما في ذلك المواد الكيميائية والمنتجات الزراعية والمعدات الترفيهية، إنه يحمي الشركات من الدعاوى القضائية على المنتجات أو المكونات التي تسبب الضرر أو الإصابة.

ما هي أهمية التأمين على الطرف الثالث؟

التأمين على الطرف الثالث هو في الأساس شكل من أشكال التأمين على المسؤولية، يتم شراء بوليصة تأمين من طرف ثالث من قبل المؤمن (الطرف الأول) من شركة التأمين (الطرف الثاني) للحماية ضد مطالبات أخرى (طرف ثالث)، أهمية التأمين على الطرف الثالث هي أنه يوفر تغطية مؤمنة للإصابة أو الأضرار التي تسببت بها.

ما هي أنواع التأمين على السيارات التابعة لجهة خارجية؟

هناك نوعان من تغطية مسؤولية الطرف الثالث للسيارات: مسؤولية الإصابة الجسدية ومسؤولية الأضرار في الممتلكات، تغطي مسؤولية الإصابة الجسدية التكاليف الناتجة عن إصابات شخص ما. 

يمكن أن تشمل تكاليف هذه الإصابات نفقات مثل الأجور المفقودة والألم والمعاناة وفواتير الرعاية في المستشفى بسبب الحادث، تغطي مسؤولية تلف الممتلكات التكاليف الناتجة عن الأضرار إلى أو فقدان الممتلكاتك، مثل وضع مواد أو أسوار جديدة، إذا قام شخص ما بتدمير صندوق البريد الخاص بك، فقد يتم تغطيته، وكذلك تعويض لفقدان استخدام منزلك. 

ما هي الأنواع الأخرى من التأمين على مسؤولية الطرف الثالث؟

يتضمن التأمين على المسؤولية العامة الصناعات أو الشركات التي تشارك في العمليات أو الأنشطة الأخرى التي قد تؤثر على أطراف ثالثة، مثل المقاولين من الباطن والمهندسين المعماريين والمهندسين، هنا، يمكن للطرف الثالث أن يكون الزوار أو الضيوف أو مستخدمي المنشأة. تشمل معظم الشركات تأمين المسؤولية العامة في محفظة التأمين الخاصة بها للحماية من الأضرار التي لحقت بالممتلكات أو الإصابة الشخصية.


هنا لقد وصلنا لنهاية المقال التي تعرفنا فيه عن تأمين ضد الغير وقد طرحنا كافة الأجوبة التي تعرفكم أكثر عن كيفية تفعيل وأهمية هذا التأمين.

وظائف أعلى راتبًا:

وظائف مدرسين وإداريين في المدرسة السويسرية العلمية الدولية برواتب عالية.
وظائف شاغرة في هيئة تنمية المجتمع في الإمارات والتقديم من الموقع الرسمي.
وظائف شاغرة في شركة هنكل Henkel بالإمارات بأعلى الرواتب سارع بالتقديم الآن.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-