الأحدث

مخاطر عدم تأمين سيارة في دبي الامارات

مخاطر عدم تأمين سيارة في دبي
التأمين على السيارات ليس شيئًا يجب النظر إليه باستخفاف وشركات تأجير السيارات تعرف ذلك! لذلك نقدم لكم في التالي مخاطر عدم تأمين سيارة في دبي، هذا هو السبب في أنهم يبذلون قصارى جهدهم لحمايتك. في الإمارات، يتطلب القانون من شركات التأجير توفير تأمين ضد المسؤولية تجاه الغير بما في ذلك سعر الإيجار.

مخاطر عدم تأمين سيارة في دبي

هناك بعض التأمينات الاختيارية التي يمكنك الحصول عليها:

بدون تأمين تجعلك مسؤولاً بنسبة 100٪ عن استبدال مركبتك في حالة السرقة.

مخاطر القيادة بدون تأمين 

يعد التأمين على السيارات أمرًا بالغ الأهمية - ومع ذلك فقد رأينا أشخاصًا على استعداد لتحمل المخاطر وقيادة سيارة بدون تأمين. القصص مرعبة وتشمل أشخاصًا تركوا لسنوات من الديون.

مسؤوليتك

القيادة بدون تأمين تجعلك مسؤولاً بنسبة 100٪ عن استبدال مركبتك في حالة السرقة أو وقوع حادث أو إصلاحها بعد تعرضها للتلف. هذا من شأنه أن يسبب نكسات مالية هائلة لمعظم الأفراد.


الحوادث تحدث على الرغم من أنك قد تعتقد أنك سائق آمن وحذر وربما لم تتعرض لحادث من قبل. لكن الحوادث تقع وتحدث الحوادث في كثير من الأحيان. إذا كنت متورطًا في حادث، فقد تكون مسؤولاً ليس فقط عن أضرار مركبتك ولكن أيضًا عن جميع السيارات الأخرى المتورطة في الحادث. هذا يمكن أن يتركك في ديون معيقة.


الخسائر الناجمة عن الحرائق

هناك حقيقة أخرى يجب مراعاتها وهي أن سيارتك يمكن أن تتلف بسبب الطقس مثل البرد أو حتى الحريق - بدون تأمين، يمكن أن تكلفك إصلاحات سيارتك آلاف الدراهم. قد تجد نفسك مع فاتورة إصلاح ضخمة أو لا سيارة إذا لم يكن لديك تأمين.


الأوقات الصعبة

يقوم الأفراد بإلغاء التأمين على السيارات في الأوقات الصعبة من الناحية المالية، ولكن الحل الأفضل هو مقارنة بوالص التأمين على السيارات. تقدم مقارنة التأمين موقعًا إلكترونيًا يقدم مجموعة متنوعة من عروض أسعار التأمين على السيارات من مجموعة كبيرة من شركات التأمين في غضون دقائق. سيوفر هذا الوقت والمال لأنه بديل أفضل بكثير لعدم وجود تأمين على السيارة على الإطلاق.


لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما يخبئه المستقبل، بل اتخذ الخطوات اللازمة لحماية نفسك مالياً. لحماية نفسك، قارن الأسعار وتأكد من حصولك على أفضل صفقة لميزانيتك

أنواع تأمين تأجير السيارات

إذا كنت قد اتصلت مؤخرًا بشركة تأجير سيارات، فمن المحتمل أنه قد تم تقديم أنواع مختلفة من التأمين المناسب لسيارة مستأجرة.هذه الأغطية موجودة لتقليل المخاطر التي تتعرض لها شركات تأجير السيارات وتحميل العملاء المسؤولية عن حوادثهم أثناء وجود السيارة في عهدتهم.


أكثر أنواع التغطيات شيوعًا لتأمين تأجير السيارات

التنازل عن أضرار الاصطدام (CDW)

هذا الغطاء موجود لحمايتك من دفع أي أضرار تصادم تحدث للسيارة المستأجرة عندما تكون في عهدتك. بموجب شروط هذا الغطاء، سوف تتنازل شركة تأجير السيارات عن حقها في جعلك تدفع تكاليف إصلاح الأضرار طالما أنك تدفع فائض المطالبة المنصوص عليها في العقد.


هذا هو التأمين الأكثر شيوعًا والموصى به لتأجير السيارات، وإذا كنت تريد معرفة المزيد عنه وما إذا كان من المستحسن شراء واحدة أم لا، فتحقق من مدونتنا السابقة: هل يُنصح بشراء التأمين ضد أضرار التصادم؟

التأمين ضد الحوادث الشخصية

تحمي هذه التغطية أنت والركاب الآخرين الذين يسافرون معك في السيارة المستأجرة من أي تكاليف طبية ناتجة عن حادث قد تجد نفسك فيه.


على الرغم من أن هذا يبدو نظريًا وكأنه غطاء يستحق الشراء، إلا أنك تحتاج إلى التفكير فيما إذا كان لديك بالفعل تغطية تأمين طبي جيدة من شأنها أن تلغي الحاجة إلى هذا الغطاء، وربما إذا كنت زائرًا إلى الإمارات العربية المتحدة وبالتالي تستأجر سيارة في الخارج، قد يغطيك تأمين السفر الخاص بك. تأكد دائمًا من التحقق من "الطباعة الصغيرة" لأي مستند لضمان تغطيتك بالكامل: في حين أنه قد لا يبدو أنه يستحق إنفاق بضعة دراهم إضافية على التأمين، فقد يكون من الضروري توفير الآلاف منك!


تغطية الآثار الشخصية

قد يكون هذا إلزاميًا لأنواع معينة من الأعمال في بعض الإمارات: القانون الاتحادي لدبي ، على سبيل المثال، يفرض على الشركات شراء هذا التأمين لتغطية مسؤوليتها تجاه أي ضرر أو إصابات يتكبدها أو يتعرض لها موظفوها نتيجة للعمل - الواقعة ذات الصلة وتقديم تعويضات لهم و / أو دفع رواتبهم وفقًا لذلك.


تأمين التعويض المهني

يحمي هذا الغطاء متعلقاتك الشخصية في حالة سرقتها أو تلفها في السيارة المستأجرة وحتى حد معين. وكما ذكرنا أعلاه، من الجدير التحقق مما إذا كنت محميًا ضد مثل هذه الحوادث من خلال تأمين السفر أو تأمين المنزل الخاص بك: خاصة وأن العديد من سياسات التأمين على المنزل يمكن أن تغطي أغلى ممتلكاتك في جميع أنحاء العالم! وكانت هذه هي مخاطر عدم تأمين سيارة في دبي.

وظائف أعلى راتبًا:

وظائف مدرسين وإداريين في المدرسة السويسرية العلمية الدولية برواتب عالية.
وظائف شاغرة في هيئة تنمية المجتمع في الإمارات والتقديم من الموقع الرسمي.
وظائف شاغرة في شركة هنكل Henkel بالإمارات بأعلى الرواتب سارع بالتقديم الآن.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-