الأحدث

سوابق تأمين اجتماعي الحماية التأمينية في الامارات

سوابق تأمين اجتماعي

يتساءل الكثير عن سوابق تأمين اجتماعي، قام (GPSSA) بتنفيذ نظام تمديد الحماية التأمينية للمواطنين العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة. 


سوابق تأمين اجتماعي

المدير التنفيذي لقطاع المعاشات في الهيئة العامة للخدمات الاجتماعية، في شرح للعملية الدقيقة: "يحق للمواطن الخليجي الذي يعمل في أي من دول مجلس التعاون الخليجي التمتع بحماية التأمينات الاجتماعية، وكأنه يعمل في بلدها".


وطنهم. تشتهر دول الخليج العربي بروابطها التاريخية القوية وتجانسها الثقافي الذي يوحد شعوبها، وقد عزز قادة دول مجلس التعاون الخليجي تلك الروابط من خلال إنشاء كيانات اقتصادية وسياسية واجتماعية ".


صدر قرار توفير نظام حماية التأمين الاجتماعي لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي العاملين في دول أخرى عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ديسمبر 2004 م خلال دورته الخامسة والعشرين التي عقدت في مملكة البحرين.


تنمية اقتصاد الدولة وإنشاء مدن وتم إمدادها بالمرافق والاتصالات والكهرباء مطورة من خلال الإجراءات التي اتخذتها حكومة الدولة وذلك ليتم توفير مستوى راقي ومناسب لسكان الدولة وتوفير احتياجاتهم وتحقيق الرفاهية والتقدم للدولة ونوعية الحياة وللنهوض بالمهارات والموارد البشرية الخاصة بها. 

كانت جهود التنمية الاجتماعية، ولا سيما رعاية مواطني الدولة أو "رأس المال البشري"، من أولويات حكومة الإمارات العربية المتحدة منذ السنوات الأولى للاتحاد. تم استخدام موارد هائلة لتوفير البنية التحتية الحديثة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.


بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في تطبيق نظام تمديد حماية سوابق التأمين الاجتماعي في 1 يناير 2007 بموجب القانون رقم 18، الذي أصدره مجلس الوزراء الإماراتي في 22 يوليو 2007.



"بموجب النظام الموحد لمد الحماية، فإن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العاملين في أي من دول مجلس التعاون الخليجي، شريطة أن تسري عليهم أحكام قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولتهم، ويشمل ذلك أرباب العمل في القطاعين العام والخاص والمؤمن عليهم. وأكد السهلاوي أنه نتيجة لذلك سيحصل المؤمن عليه على مكافأة نهاية الخدمة وفقا لقانون التقاعد في بلده، مضيفا أن أحكام قانون التقاعد المدني تشمل أيضا العاملين في المناطق الحرة وكذلك في الفندق والفندق. قطاع السياحة.


وأكدت أن قانون حماية التأمين الاجتماعي إلزامي وأن عدم الالتزام به بعدم تسجيل أصحاب العمل سيتحمل غرامات إضافية يجب تسديدها بالإضافة إلى دفع اشتراكات الدعوى.

فیش تامین اجتماعی

أكثر مجالات الحياة تحفظًا في الإمارات العربية المتحدة تتعلق بالتفاعل بين المرأة والرجل. بالنسبة لمعظم الإماراتيات، يظل المنزل هو المجال الأساسي للنشاط. تلعب النساء الأصغر سنًا، المستفيدات من وصولهن إلى التعليم الحديث، دورًا أوسع في المجتمع، لكن مع وجود حوالي 14٪ فقط من القوة العاملة الإماراتية الصغيرة الإجمالية من الإناث، فإن أعدادهن قليلة. 


الزيجات المرتبة هي القاعدة ويقيد أفراد الأسرة سلوك الشابات بعناية. الزواج من ابن عمه أو من داخل الطبقة هو الشكل المفضل. ازداد عدد الرجال الإماراتيين المتزوجين من غير إماراتيات في السنوات الأخيرة، وتعتبره الحكومة تهديدًا للثقافة الوطنية يتطلب التدخل. تشارك الحكومة بنشاط في تعزيز الزواج بين مواطنيها.


الحياة الاجتماعية في الإمارات   

يمتلك معظم السكان مساكن حديثة ومكيفة، إما في شقق أو منازل على طراز فيلات، وهو تناقض كبير مع المساكن البسيطة التي كانت موجودة منذ أربعين عامًا أو أكثر. يعيش سكان الريف الصغيرون بأسلوب أكثر تقليدية، ولا يزال عدد قليل من البدو يعيشون بدوويًا في الخيام. وبالمثل، فإن الأطعمة المحلية تمثل مزيجًا من الأطباق العربية التقليدية، مثل لحم الضأن المشوي مع الأرز المتبل، مع توافر الأطعمة السريعة من جنوب آسيا والصينية والأوروبية. 


العديد من الخصائص الديموغرافية لدولة الإمارات العربية المتحدة غير عادية. كان عدد السكان في عام 1995 أكبر 15 مرة مما كان عليه في عام 1965، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى هجرة العمال المغتربين الذكور. أربعة أخماس سكان الإمارات هم من العمال الأجانب ومن يعولونهم.

 الإمارات العربية المتحدة لديها أيضًا عدد كبير من الشباب بسبب تدفق العمال الأجانب الشباب، والتفضيل الثقافي للعائلات الكبيرة، والرعاية الطبية المحسنة بشكل كبير.

هناك اختلال كبير في نسب الجنس، حيث يوجد في بعض مجموعات الوافدين نحو عشرة ذكور لكل أنثى. وقد كانت هذه بعض المعلومات عن سوابق تأمين اجتماعي.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-