الأحدث

تأمين تكافل خدمات تكافل الامارات بالتفصيل


تأمين تكافل


 يتساءل الكثير عن تأمين تكافل، التكافل في اللغة العربية يعني "التضامن والتعاون بين مجموعة من الناس". التأمين التكافلي هو أحد أشكال التأمين التعاوني المطابق للشريعة الإسلامية، والذي يقوم على مفهوم الاشتراكات المشتركة والتعاون المتبادل بين المشتركين لتعويض بعضهم البعض في حالة الخسارة.


تأمين تكافل

تشمل أطراف التأمين التكافلي "المشتركين" و "مشغلي صناديق التكافل"، والتي تتوافق مع "المؤمن عليه" و "شركة التأمين" في التأمين التقليدي.


 يعتمد التكافل على المفاهيم التالية:


 · تبرع: وهبة

 · المضاربة: حيث يساهم أحد الأطراف بالمال ويديره الآخر

. الوكالة: وهي تصف السلطة المفوضة حيث يفوض أحد الطرفين الآخر (الوكيل) لأداء عمل معين نيابة عنه.

· التعاون: أي التعاون


 آلية التكافل

يدفع المشاركون المساهمات على أساس تطوعي كتبرع لصندوق تكافل مشترك، مما يوفر الحماية لكل عضو من المخاطر المشتركة ويتقاسم الفائض بالتساوي. ستقوم الشركة بإدارة وتشغيل صندوق التكافل نيابة عنهم دون توقعات مسبقة بعوائد ثابتة.


 كيف يختلف التكافل عن التأمين التقليدي؟

نحن في تكافل الإمارات نقدم منتجات تعتمد على مفهوم التكافل والذي يختلف عن التأمين التقليدي في الجوانب التالية:


 · بموجب برنامج التكافل، يتم استثمار رأس المال فقط في الصناديق المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالكامل.

 · يضمن التكافل عدم تمكن أي عضو من الحصول على ميزة على حساب عضو آخر مما يؤدي إلى تعاون بين حاملي وثائق التأمين من أجل الصالح العام لجميع الأعضاء.


 · يشمل التأمين التقليدي القيام باستثمارات يمكن أن تنطوي على مخاطر وتحقق أرباحًا تحتفظ بها الشركة، بينما في إطار التكافل، يتم توزيع أرباح الاستثمار على كل من المشاركين والمساهمين على أساس نموذج المضاربة أو الوكالة.


 · لن يسترد حاملو الوثائق مساهماتهم في حالة عدم وجود مطالبة، بينما في عقد التكافل، سيتم رد جزء من الأموال إلى المشتركين في حالة عدم وجود مطالبات.

 · يعاد توزيع الفائض على الأعضاء كخصم للتجديد.


خدمات تأمين تكافل الامارات 

تود دار التكافل ش.م.ع أن تعلن أنها في طور الاندماج مع شركة التكافل الوطنية (الوطنية) ش.م.ع، حيث ستكون دار التكافل ش.م.ع هي الكيان الباقي، وستتوقف الوطنية ككيان مدمج عند اكتمال الاندماج.


تود التكافل ش.م.ع تعلن أنها في طور الاندماج مع شركة الوطنية للتكافل (وطنية) ش. م. ع والذي بموجبه سوف تندمج شركة وطنية في شركة دار التكافل ش.م.ع وتبقى شركة دار التكافل ش.م.ع. قائمة بالخارجة الدامجة بينما ستُحل شركة يابانية الشركة المندمجة عند الاندماج.


توفر دار التكافل PJSC الحماية وراحة البال منذ عام 2008. على مدى السنوات الـ 13 الماضية، أنشأنا أنفسنا كبيت تكافل في المنطقة. الامتثال للشريعة والأخلاق في صميم كل ما نقوم به! نمونا مدعوم بثقافة الابتكار والتميز.


بدأت دار التكافل ش.م.ع برأس مال مدفوع قدره 150 مليون درهم إماراتي وقد أظهرنا التزامنا تصميمنا لتحقيق المزيد من النمو. في عام 2020، أكملنا الاستحواذ الاستراتيجي على نور تكافل، حيث نتحرك لتشكيل أكبر شركة تأمين إسلامي في المنطقة.


من خلال مبادراتنا للتسريع الرقمي، نهدف إلى المساهمة بشكل أكبر في نمو قطاع التكافل في المنطقة. من خلال الدمج، قامت دار التكافل بتنويع مجموعة منتجات التكافل المقدمة للعملاء وزيادة حصتها في السوق.


 سيكون لدى الكيانين المشتركين DAT و الوطنية مزيج أعمال متساوٍ بين دبي وأبو ظبي، نهج مبتكر للتأمين التكافلي مما يجعل المستقبل واعدًا للغاية حيث نطمح لتحقيق الأفضل فقط في المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. القدرة على تقديم عروض التكافل العائلي الفردي عبر قاعدة عملاء أوسع.


تم تقديم شركات التأمين التكافلي كبديل لتلك الموجودة في صناعة التأمين التجاري، والتي يعتقد أنها تتعارض مع القيود الإسلامية على الربا (الفائدة) والميسر (القمار) والغرار (عدم اليقين) - وكلها هي  محظور في الشريعة.


  التكافل هو نوع من التأمين الإسلامي حيث يساهم الأعضاء بالمال في نظام المجمع لضمان بعضهم البعض. يعتمد التأمين الذي يحمل علامة التكافل على الشريعة الإسلامية أو الشريعة الإسلامية ويغطي احتياجات التأمين الصحي والتأمين على الحياة والتأمين العام. يتم دفع أي مطالبات يقدمها المشاركون من صندوق التكافل.

فهم التكافل

يوافق جميع الأطراف أو حاملي وثائق التأمين في ترتيبات التكافل على ضمان بعضهم البعض وتقديم مساهمات في صندوق مشترك أو صندوق مشترك بدلاً من دفع أقساط التأمين. تجمع المساهمات المحصلة ينشأ صندوق التكافل. تعتمد مساهمة كل مشارك على نوع التغطية التي يحتاجونها وظروفهم الشخصية. يحدد عقد التكافل طبيعة المخاطر وطول التغطية، على غرار وثيقة التأمين التقليدية. وكان هذا هو تأمين تكافل.



وظائف أعلي راتبا:


تأمين سيارات اون لاين في الامارات ومميزاته 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-