الأحدث

تأمين صحي اتحادي هل النظام الصحي جيد؟!

تأمين صحي اتحادي


يتسآل الكثير عن تأمين صحي اتحادي، يعد شراء التأمين الطبي عند الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة أحد الأشياء الأولى التي يجب على الوافدين التفكير فيها. يمكن أن يكون العيش والعمل في الإمارات تجربة لا تُنسى. ومع ذلك، فإن الانتقال إلى بلد جديد يتطلب إعدادًا دقيقًا. إذا لم تفكر في الكثير من التفاصيل، فقد ينتهي بك الأمر إلى الوقوع في مشكلة.

تأمين صحي اتحادي

تأمين صحي اتحادي من الأشياء التي يجب أن تعتني بها هي التغطية الطبية. تضمن التغطية الطبية حصولك على العلاج الطبي المطلوب في حالة حدوث مشكلة صحية. ستمنحك هذه المدونة معلومات مهمة عن التغطية الصحية في الإمارات والتي ستجعل إقامتك هناك أسهل.

هل النظام الصحي في الإمارات جيد؟

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بنظام صحي عام شامل ترعاه الحكومة، بالإضافة إلى قطاع صحي خاص يتزايد بسرعة ويوفر مستوى عالٍ من الرعاية الطبية للناس.


السلطات التنظيمية المختلفة على المستوى الاتحادي والإماراتي مسؤولة عن إدارة خدمات الرعاية الصحية العامة. تشمل هذه السلطات التنظيمية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة في أبوظبي (HAAD)، وهيئة الصحة بدبي (DHA)، هيئة الإمارات للصحة (EHA).


مع مجموع نقاط 44.68 على المؤشر العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز 22 على مستوى العالم. يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من العيادات والمستشفيات الحديثة والعديد من مراكز الرعاية الصحية الأولية. القائمة متاحة على موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع .


لماذا يجب أن تحصل على تأمين طبي في الإمارات؟

لقد غادرت بلدك الأم الذي قد يكون على بعد آلاف الأميال للعيش والعمل في الإمارات. لقد تركت ورائك العائلة والأصدقاء. آخر شيء تريده هو مواجهة حالات الطوارئ الطبية التي قد تسبب ضغوطًا وعدم يقين مالي لأن الفواتير الطبية قد تكون مرتفعة جدًا. 


الإمارات العربية المتحدة هي موطن لبعض المرافق الطبية الأكثر تقدمًا على هذا الكوكب ، مما يجعلها وجهة مرغوبة للغاية للوافدين. يعد التأمين الصحي ضروريًا للمغتربين الذين يعيشون في أبو ظبي ودبي إذا كانوا يرغبون في التمتع بمستوى عالٍ من الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة.


تتطلب بعض الإمارات الحصول على تأمين صحي

يمكن أن تختلف متطلبات التأمين حسب الإمارة التي تعيش فيها. الحصول على تأمين صحي مطلوب بموجب القانون في إمارتي أبو ظبي ودبي، بينما في الإمارات الأخرى ليس مطلوبًا بموجب القانون على الإطلاق.


أرباب العمل والكفلاء في إمارة أبوظبي مسؤولون عن توفير تغطية التأمين الصحي لموظفيهم وعائلات هؤلاء الموظفين (زوج واحد و 3 أطفال دون سن 18 عامًا).

من الضروري لأصحاب العمل في إمارة دبي توفير تغطية لموظفيهم بموجب خطة التأمين الصحي. شرط حصول الكفلاء على تغطية تأمينية لمُعاليهم المقيمين إلزامي.


الإمارات العربية المتحدة هي موطن لعدد من شركات التأمين المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من الشركات التأمين الإسلامي (التكافل). 

عدم وجود تغطية صحية في دولة الإمارات العربية المتحدة يؤدي إلى غرامات جعلت كل من أبو ظبي ودبي إثبات تغطية التأمين الصحي مطلبًا قانونيًا، ويخضع المقيمون الذين ليس لديهم التغطية المطلوبة لغرامة شهرية.


إذا لم يكن لديك تأمين صحي في أبو ظبي، فيمكنك توقع دفع 300 درهم إماراتي شهريًا لكل فرد في منزلك. تبلغ هذه التكلفة 500 درهم إماراتي شهريًا في دبي، ولن تجدد الحكومة التأشيرات أو تمنح الإقامة ما لم يكن هناك دليل على شراء تأمين صحي مناسب.


يتم استخدام دخل الموظف تصنيفه وعوامل أخرى، من بين أمور أخرى، لحساب مستوى التغطية لأصحاب العمل وعائلاتهم. يعتمد المبلغ الذي يتعين عليك دفعه مقابل العلاج الطبي على مستوى التغطية وكذلك نوع السياسة أو الخطة التي لديك.

تأمين طبي للوافدين 

ينتقل العديد من الوافدين إلى الإمارات برفقة عائلاتهم. العيش في بلد أجنبي والتكيف مع أسلوب حياة جديد ليس بالمهمة السهلة. في حالة حدوث أي حالات طبية طارئة، يمكن أن تكون النفقات الطبية مرتفعة إذا لم يكن لديك بوليصة التأمين الصحي المناسبة لعائلتك. يجب أن يكون هدفك الأساسي هو وضع خطة تأمين شاملة لأحبائك. 


لا يُطلب من أرباب العمل في دبي تقديم تأمين صحي لأي من يعولهم موظفيهم. وهذا يشمل الأزواج والأبناء. قبل الانتقال إلى دبي، ستحتاج أنت وعائلتك إلى التأكد من أن الجميع مشمولين بالتأمين الطبي الخاص، ما لم يكن عملك سخيًا بشكل خاص.


وفي الختام، فلقد تحدثنا معكم عن تأمين صحي اتحادي، وتعرفنا بالتفصيل على هذا الموضوع في السابق، متمنين لكم النجاح وننتظر تعليقاتكم.


وظائف أعلي راتبا:


 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-