الأحدث

رواتب محفظي القرآن في الإمارات

وظائف محفظي القرآن

رواتب محفظي القرآن في الإمارات



يتساءل العديد من الناس عن رواتب محفظي القرآن في الإمارات رغبة في الحصول على فرص عمل جيدة، ولهذا سوف نوضح من خلال هذا المقال كافة التفاصيل حول رواتب محفظي القرآن بالإمارات.

رواتب محفظي القرآن في الإمارات

لا يخفى على عاقل ما أعده الله لحافظ القرآن من فضل عظيم، ومكانة سامقة، بل إن هذا الفضل وهذه المكانة تتعدى

الحافظ إلى من حفظه ويسر له ذلك، حتى تصيب والديه؛ ومن ثم تتعدد الفضائل التي تعود على المجتمع.

 ومنذ القدم انتشرت مكاتب ودور تحفيظ القرآن الكريم، في القرى والنجوع والكفور في عدد كبير من البلدان العربية والإسلامية، فزاد عدد حفظة القرآن، وامتلأت بهم المساجد، وراحوا يتنافسون فيما بينهم في تزيين أصواتهم وتحبيرها بالقرآن.  

إن الرواتب غبر ثابتة لأنها تكون على حسب المكتب الذي تكون منضما إليه فهناك من يحفظ قرأن دون مقابل بل الرواة تتراوح بين 1500إلى4000 درهم في 30حصة، لكن هناك مكاتب تعطي الراتب في الحصة الواحدة ويكون الراتب شهريا 2085 درهم.


كيف أكون محفظة قرآن جيدة

إدراك شرف هذا العمل : فلا يغيب عن ذهن المعلم أبداً قول الرسول صلى الله عليـه وسلم: خيركـم من تعلم القرآن وعلمـه، ولا يغفـل عن قوله : { من علم آية من كتاب الله عز وجل كان له ثوابها ما تليت } ، ولا ينسى قوله صلى الله عليه وسلم : { لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم }  فإذا أدرك شرف عمله كان عليه الشرط الأساسي في المحفظ  أن يكون متقنًا :لأحكام التجويد، ويحفظ من ثلث إلى نصف القرآن على الأقلل، وأهم الصفات هي:

  •  التخطيط و التنظيم و التوجيه

شروط فتح مكتب لتحفيظ القرأن

يشترط أن يكون المكان المخصص للتحفيظ موجودا بالفعل عند المعاينة، ويجب أن يكون التحفيظ فيه قائما،  ويجب ألا يقل المكان عن حجرتين متوسطتين ويكون في الدور الأرضي أو الأول علوي، وبه دورة مياه، وأن يكون مراعيًا فيهما الجوانب الصحية والبيئية، على الشخص أو المركز المتقدم إحضار كشف مدون فيه أسماء الطلاب الموجودين على ذمة المكتب، بحيث لا يقل عددهم عن 15 طالبا، وتكون أعمارهم أكبر من 5 سنوات و أقل من 15 سنة.

وهكذا عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد ذكرنا فيه رواتب محفظي القرأن، و كيف أكون محفظة جيدة، وشروط فتح مكتب لتحفيظ القرأن.

وظائف أعلي راتبا:





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-