الأحدث

فوائد التأمين الصحي في الامارات


فوائد التأمين الصحي


يتساءل الكثير من المواطنين عن التأمين وفوائد التأمين الصحي، لما للتأمين من مميزات ولما يقوم به من حفظ ممتلكات ومنازل المواطنين وصحتهم، لذلك وتسهيلا عليكم عملية البحث نقدم لكم في التالي بعض هذه الفوائد.


 فوائد التأمين الصحي

يجب أن تكون مستعدًا للطوارئ الطبية في جميع الأوقات. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه سياسة التأمين الصحي القوية.  تتمثل إحدى مزايا التأمين الصحي الرئيسية ، في مواجهة حالات الطوارئ الطبية، في أنه يسمح لك بإبعاد عقلك عن التوتر المرتبط بتكاليف الرعاية الصحية والتركيز على العلاج بدلاً من ذلك.

مزايا الحصول على تأمين صحي


 أصبح الانتشار المتزايد لأمراض نمط الحياة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والنوبات القلبية بين الشباب وكبار السن في الهند سببًا رئيسيًا للقلق. عدم وجود تاريخ عائلي لهذه الحالات لا يضمن الحماية من المضاعفات ذات الصلة.  في الحياة السريعة اليوم.


التأمين الصحي لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة

  • أبوظبي

 في إطار برنامج "ثقة"، توفر حكومة أبوظبي تغطية طبية كاملة لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المقيمين في أبوظبي. يحصل المواطنون على بطاقة ثقة، والتي من خلالها يحصلون على وصول شامل لعدد كبير من مقدمي الرعاية الصحية الخاصة والعامة المسجلين ضمن شبكة ضمان. ويشمل أيضًا تغطية جغرافية أوسع ومزايا صحية إضافية.


 من أجل التأهل لبرنامج "ثقة"، يحتاج المواطنون الإماراتيون المقيمون في أبوظبي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 75 عامًا إلى الخضوع لفحص وقاية الذي تديره دائرة الصحة - أبوظبي.  يتم إجراء الفحص الصحي لتحديد عوامل الخطر القلبية الوعائية ، ويمكن التنازل عنه فقط في حالات استثنائية.


 تعديلات على برامج التأمين


 أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي عن عدد من التعديلات على برامج التأمين الصحي لكل من خطة "ثقة" وخطة أبوظبي الأساسية. دخلت التعديلات حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يوليو 2016. وقد تم تصميمها للاستفادة من نظام التأمين الصحي في زيادة الكفاءة العامة في جميع أنحاء القطاع لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية بشكل أفضل.


  •  دبي

 صعدة هو برنامج تأمين صحي للمواطنين في إمارة دبي. يوفر تغطية تأمينية للمواطنين الذين لا يستفيدون حاليًا من أي برنامج صحي حكومي في إمارة دبي. يقدم البرنامج العلاج من خلال شبكة كبيرة من مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص ومراكز الرعاية الصحية التابعة لهيئة الصحة بدبي. تحمل بطاقة الهوية الإماراتية للمواطنين تفاصيل برنامج سعادة الذي اشتركوا فيه.


 يمكن للمقيمين في دبي تقديم شكوى عبر الإنترنت فيما يتعلق بخدمات التأمين الصحي و / أو مقدمي الخدمة في الإمارة من خلال النظام الإلكتروني لهيئة الصحة بدبي (iPROMeS).


  •  الشارقة

 تشرف إدارة التأمين الصحي في هيئة الشارقة الصحية على تغطية التأمين الصحي لمواطني دولة الإمارات في إمارة الشارقة.  في البداية، قدمت حكومة الشارقة التغطية الصحية فقط لموظفي حكومة الشارقة وعائلاتهم وكبار الإماراتيين (أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر).  ومع ذلك، منذ يناير 2020، قررت تمديد التغطية التأمينية لجميع مواطني الشارقة.


  •  عجمان

 توفر حكومة عجمان لجميع موظفيها التأمين الصحي. يمكن الوصول إلى قائمة محدثة بالمستشفيات والعيادات والصيدليات المعتمدة من قبل شبكة التأمين الصحي واستمارات المطالبة من موقع حكومة عجمان.


 تأمين صحي للوافدين المقيمين


 يتم تحديد مدى التغطية لأصحاب العمل وعائلاتهم من خلال راتب الموظف وتعيينه وما إلى ذلك. سيحدد مدى التغطية ونوع السياسة / المخطط تكلفة خدماتك الطبية.

 في إمارة أبوظبي، يتحمل أصحاب العمل والكفلاء مسؤولية توفير تغطية التأمين الصحي لموظفيها وعائلاتهم (زوج واحد و 3 أطفال دون سن 18 عامًا).


 في إمارة دبي، يتعين على أصحاب العمل توفير تغطية التأمين الصحي لموظفيهم.  الكفلاء مطالبون بالحصول على تغطية تأمينية لمُعاليهم المقيمين.

 هناك العديد من شركات التأمين في الإمارات العربية المتحدة. كما يقدم العديد منهم التأمين الإسلامي (التكافل). يوفر الموقع الإلكتروني لهيئة التأمين قائمة بشركات التأمين المسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


 وفي الختام، فلقد تحدثنا معًا عن فوائد التأمين الصحي، وتعرفنا على هذا الموضوع بالتفصيل فيما سبق، متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح، وننتظر تعليقاتكم.

وظائف أعلي راتبا:





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-