الأحدث

بطاقة تأمين صحي الاستعلام عن التأمين الصحي في الامارات


بطاقة تأمين صحي


في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن للمقيمين تقديم بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم بطاقة تأمين صحي في المستشفى أو العيادة، مع ملاحظة أن هوية الإمارات وبوليصات التأمين الصحي مرتبطة.

بطاقة تأمين صحي 

وفقًا للتقارير، يمكن للمقيمين أيضًا التحقق من حالة التأمين الصحي باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم. كما أنه يساعد الناس في معرفة شبكة تغطية التأمين الصحي والمزايا المقدمة بموجب تلك السياسات. 

بطاقة الهوية الإماراتية والتأمين الصحي

منذ عام 2017، يقوم مقدمو التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة بربط سياستهم بهوية الإمارات للعميل. كما تضمن المستشفيات والعيادات توفير أجهزة قراءة بطاقات الهوية الإماراتية، مما يسمح للمنشأة بالتحقق من حالة التأمين الصحي ومزايا التغطية للمرضى. تم اتخاذ القرار تماشيا مع جهود حكومة الإمارات لرقمنة الخدمات.


في الوقت نفسه، فرضت سلطات دبي وأبو ظبي التأمين الصحي لجميع المواطنين والمقيمين الذين يحملون تأشيرات سارية المفعول صادرة عن الإمارات. هذا يعني أن عملية طلب هوية الإمارات ستتضمن أيضًا توفير تأمين صحي ساري المفعول.


وفي هذا الصدد، أكد مدير العلاقات العامة سراج الدين عمر من خدمة رجال الأعمال العليا في دبي أنه يمكن استخدام طلب هوية الإمارات للتقدم بطلب للحصول على بوليصة تأمين صحي.


طلب هوية الإمارات إلزامي عند التقدم للحصول على تأمين صحي. بمجرد حصولك على استمارة هوية الإمارات، يمكنك التقدم بطلب للحصول على بوليصة تأمين. سيتم إصدار مزود تأمين ويكون بمثابة شهادة تغطية وهذه الشهادة يستطيع الفرد أن يستخدمها لكي يتم اكتمال الإجراءات الباقية الخاصة بالتأشيرة. بمجرد ختم التأشيرة على جواز سفرك وطباعة هوية الإمارات، يجب ارسال رقم البوليصة ورقم هوية الإمارات عبر البريد الإلكتروني إلى مزود التأمين الصحي. وأوضح عمر أن التأمين سيرتبط بعد ذلك بهويتك الإماراتية على الفور ".


يتعين على السكان إرسال نسخة من هوية الإمارات ورقم الوثيقة بالبريد الإلكتروني إلى شركة التأمين الصحي لربط التأمين بهوية الإمارات العربية المتحدة.

الاستعلام عن التأمين الصحي الإمارات

يمكن للأشخاص أيضًا استخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم للتحقق من التفاصيل المتعلقة بالتأمين الصحي الخاص بهم عبر الإنترنت حيث تسمح غالبية مزودي التأمين الصحى لعملائهم باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم لعرض تفاصيل التأمين الصحي من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيقات الهاتف المحمول.


يمكن للأشخاص زيارة الموقع الإلكتروني لمزود التأمين الصحي أو تنزيل تطبيقهم للتحقق من التفاصيل عن طريق إدخال رقم الهوية الإماراتي الخاص بهم.


ومع ذلك، في حالة عدم توفر الخدمة عبر الإنترنت، يمكن للعملاء الاتصال بالخط الساخن لخدمة العملاء لمزود التأمين لكي يتم حصول على التفاصيل المطلوبة لعملها.


وفقًا لـ Hitesh Motwani، رئيس التسويق في InsuranceMarket.ae، فإن الخيارات عبر الإنترنت تجعل من السهل على الأفراد تلقي المعلومات الضرورية بشأن بوليصة التأمين الخاصة بهم.


يمكن للتأكيد بذلك استدعاء أي شركة للتأمين. كما أن معظم شركات التأمين أو TPAs (مسؤولي الطرف الثالث) لديهم تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم حيث يمكن للمؤمن عليهم تسجيل الدخول باستخدام هوية الإمارات الخاصة بهم لتتبع جميع تغطيتهم وطلبات الموافقة على المطالبات وشبكة مقدمي الخدمات ".


من خلال إدخال رقم هوية الإمارات الخاص بك على الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول.


خطة الرعاية الصحية الخاصة بك


• الفوائد


• طلبات الموافقة على الدواء أو العلاج


• القطاعات الصحية التي تتيح قبول تزويد التأمين


يمكن للأفراد أيضًا استخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم للتحقق من تفعيل تأمينهم.


"هذا تمرين حيث يمكن للعميل المؤمن عليه مراجعة شركة التأمين الخاصة به لمعرفة ما إذا كانت بوليصة التأمين الخاصة به نشطة. بشكل عام، ترتبط بطاقة التأمين الصحي بهوية الإمارات ، ويمكن للمؤمن عليه التواصل مع شركة التأمين الخاصة به لتأكيد ما إذا كان قد تم ذلك ".


علاوة على ذلك، يمكن للأشخاص أيضًا استخدام بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم كبطاقة تأمين طبي فهي ليست حكر على أشخاص معينين. وبحسب موتواني، فقد أصبحت ممارسة مقبولة على نطاق واسع الآن.


وظائف أعلي راتبا:


 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-